مجتمع شريك

كيف تقدر حجم السوق المستهدف الخاص بشركتك النّاشئة؟

ذات يوم بعد الإنتهاء من لقاء العمل مع أعضاء فريقك وإذ بك تراجع الأرقام التي تناقشتموها سويًا عن القيمة السوقية للجمهور الذي تستهدفه شركتك الناشئة وإذ تكتشف المصيبة .. أن السوق الذي تستهدفه لا يتجاوز بضعة آلاف بعد جهد وتعب شهور. فأين كان الخطأ بالضبط. تختلف الشركات الناشئة في طريقة تقييم حجم السوق الذي تستهدفه، ما يجعل تحديد نموذج ربحي للشركة من الأمور الصعبة ومساء فهمه، فبدون تقدير واقعي لحجم السوق فإن الأرباح المتوقعة قد تتغاير أيضًا. بهذا المقال أهم الإجابات على سؤال كيف تقدر حجم السوق المستهدف لشركتك الناشئة.

Image placeholder

خالد محمد

مبرمج

1 تعليقات

  • محمود حسن الماجدي

    Mar 30 ,2021 19:18 PM

    افضل مشروع هو الذي يقوم على اهداف واستراتيجيات يتم خلالها وضع مؤشرات للقياس ونقاط للفحص تتضمن لغة الارقام والمنطق ووضع حلول تتناسب مع الفرضيات وما قد يقع من مخاطر او عند التوافق مع تحقيق الاهداف تستبدل الحلول بخطوات للتوسعة افقيا والتطوير عمودياً ضمن جدول زمني صارم بنسبة تزيد او تقل بحسب المعطيات.

اترك تعليقاً